علماء الرياضيات

خط الزمن صور نقود طوابع رسم بحث

Paul Adrien Maurice Dirac

تاريخ الميلاد:

مكان الولادة:

تاريخ وفاته:

مكان الوفاة:

8 Aug 1902

Bristol, England

20 Oct 1984

Tallahassee, Florida, USA

العرض ويكيبيديا
إنتبه -- الترجمة الآلية من النسخة الانكليزية

ديراك بالمجلس ، وكان الاب شارل ladislas ادريان ديراك والدته وكان هانا Holten فلورنسا. تشارلز ديراك كان مواطن سويسري ولد في monthey ، في سويسرا من كانتون فاليز ، في حين ان والدته جاءت من كورنوال فى انكلترا. تشارلز كان تعليمه في جامعة جنيف ، ثم جاء الى انكلترا في عام 1888 وحول تدريس اللغة الفرنسية في بريستول. والتقى هناك فلورنسا ، فكان والده قد انتقلت الى بريستول هو سيد الملاح على بريستول السفينة ، عندما قالت انها تعمل فى المكتبه هناك. وتزوج تشارلز فلورنسا في عام 1899 وانتقلا الى منزل في bishopston ، وبريستول ، الذي يدعي monthey مدينة بعد ولادة تشارلز. وبحلول ذلك الوقت كان تشارلز تعليم الفرنسية في المدارس الثانويه التي تعلق على التاجر مخاطرون الكليه التقنيه في بريستول.

وكان بول واحد من ثلاثة اطفال ، ويجرى له الاخ الاكبر ريجنالد تشارلز فيليكس ديراك ويجري له الاخت الصغرى بياتريس ايزابيل مارغريت المسؤول ديراك. وكان بول الأسرة تربية صارمه للغاية. والدة أصر على ان يتم التحدث بالفرنسيه فقط على طاولة العشاء ، ونتيجة لذلك ، كان بول واحدة فقط للاكل مع والده في غرفة الطعام. وكان بول والد صارم حتى مع ابنائه على حد سواء ان كانت مستبعده بول وترعرعت في المنزل الى حد ما غير راضي.

المدرسة الاولى التي حضر هو المطران بولس المدارس الابتداءيه وبالفعل هذه المدرسة في بلدة قدرة استثناءيه في الرياضيات اصبح واضحا لصاحب المعلمين. وعندما كان في الثانية عشرة ودخل المدرسة الثانويه ، الذين حضروا المدارس الثانويه يدرس فيها والده الذي كان جزءا من تاجر مخاطرون الكليه التقنيه. وفي الوقت عن بول دخلت هذه المدرسة ، وبدأت الحرب العالمية الأولى وكان لهذا تأثير مفيد لكبار السن منذ بول الصبيان في المدرسة ترك للخدمة العسكرية والاولاد الاصغر سنا قد زيادة فرص الوصول الى العلوم والمختبرات وغيرها من المرافق. كتب بول نفسه عن عمله في السنوات الدراسيه :

التاجر مخاطرون ممتاز مدرسة للعلوم واللغات الحديثة. لم يكن هناك اللاتينية او اليونانيه ، التي من شيء بل كنت سعيدا ، لانني لم اكن نقدر قيمة الثقافات القديمة. انا اعتبر نفسي محظوظه جدا في وبعد تمكنه من حضور المدرسة. ... كنت اندفع من خلال اشكال اقل ، وعرض ولا سيما في سن مبكره الى أساس الرياضيات والفيزياء والكيمياء في أعلى أشكال. في الرياضيات وكنت ادرس من الكتب التي كانت في معظمها من قبل ما تبقى من الطبقة. هذا التقدم السريع وكان عونا كبيرا لي في تقريري الاخير الوظيفي.

وقال إنه انتهى التعليم المدرسي في عام 1918 ثم درس الهندسه الكهرباءيه في جامعة بريستول. وبحلول ذلك الوقت قد جامعة الجمع بين التاجر مخاطرون الكليه التقنيه لا تزال حتى ديراك فى نفس المبنى الذى كان قد درس خلال اربع سنوات في المدارس الثانويه. ورغم ان الرياضيات كانت بالنسبة له وقال انه اختار الموضوع المفضل لدراسة هندسيه وبطبيعة الحال في الجامعة منذ وقال انه يعتقد ان من الممكن الا الوظيفي لعالم الرياضيات وكان التعليم المدرسي وقال إنه يريد تجنب المؤكد ان المهنة. وحصل على شهادة في الهندسه له في عام 1921 ولكنه بعد ذلك ، بعد undistinguished الصيف فرص العمل في الأعمال الهندسية ، وقال انه لا يجد وظيفة دائمة. وبحلول ذلك الوقت كان وضع العاطفه الحقيقية للالرياضيات لكن محاولاته للدراسة في كامبريدج فشلت لاسباب غريبة.

أخذ امتحانات كامبردج للمنح الدراسيه في حزيران / يونية 1921 وقال انه على منحة لدراسة الرياضيات في كلية سانت جون ، كامبردج ، لكنها لم تفعل ما يكفي لتوفير الدعم له. دعم اضافي من شانه ان كان متوقعا له من سلطة التعليم المحلية ، الا انه تم رفض تقديم الدعم على اساس ان والده لم يكن مواطنا بريطانيا لمدة طويلة بما فيه الكفايه. عرض ديراك الفرصة لدراسة الرياضيات فى بريستول دون دفع الرسوم وفعل ذلك يجري منح مرتبة الشرف من الدرجة الاولى فى عام 1923. وقال انه على اثر هذا على منحة لاجراء البحوث في كامبردج وبدأ دراسته هناك فى عام 1923.

ديراك كانت تأمل ان يكون بحثه الذي يشرف عليه ebenezer كننغهام ، لديراك في ذلك الوقت قد اصبحت مفتونه في النظريه العامة للنسبية واراد ان اجراء بحوث حول هذا الموضوع. كننغهام بالفعل كان العديد من الطلبة البحث لانه كان على استعداد لاتخاذ ديراك على ذلك وأشرف على رالف فاولر. واضعو كتابه :

فاولر ثم كانت تؤدي الباحث في الجانب النظري في كامبريدج ، متمرسين في نظرية الكم من الذرات ؛ بلدة في معظمها على البحث الميكانيكا الاحصاءيه. وقال انه معترف به في ديراك احد الطلاب من قدرة غير عادية. تحت نفوذه ديراك عملت على بعض المشاكل في الميكانيكا الاحصاءيه. في غضون ستة اشهر من وصوله الى انه كتب في كامبردج ورقتين عن هذه المشاكل. ولا شك ان فاولر أثارت اهتمامه في نظرية الكم ، في ايار / مايو 1924 وانجزت ديراك اول ورقة التعامل مع الكم المشاكل. اربع ورقات بحلول تشرين الثاني / نوفمبر 1925.

على الرغم من النجاح الواضح الاكاديميه التي تتمتع ديراك كما طالب بحث هذا الوقت لم يكن سهلا بالنسبة له. شقيقه ريجنالد ديراك انتحر خلال هذه الفترة. ذلك ليس سببا للانتحار ويبدو أن المعروف ولكن ديراك علاقات مع والده ، التي تعاني من الضيق ، ويبدو تقريبا تماما بعد لوضع حد لهذا الذي لا يوحي بأن ديراك ورأى ان والده يقوم على الأقل بعض المسؤولية. بالفعل شخص كان عدد قليل من الاصدقاء ، وهذه ماساه شخصية كان لها تأثير في صنع سحب منه اكثر.

على الرغم من انه قد بذلت بالفعل بداية ممتازة لبحثه الوظيفي ، بل والاكثر اعجاب لمتابعة العمل. وكان ذلك نتيجة لديراك يجري بروفات ورقة من هيسينبيرج ليصبح نصها كما يلي في صيف عام 1925. أهمية للجبري خصائص هيسينبيرج 'commutators ديراك ضرب عندما كان خارج لنزهة في البلد. وقال انه يدرك ان هيسينبيرج 'مبدأ عدم التأكد وكان بيان للnoncommutativity من الكم الميكانيكيه observables. وقال انه يدرك التشابه بين قوسين مع بويسون في ميكانيك هاملتوني. Higgs يكتب :

هذا التشابه وقدمت له فكرة التي ادت الى صياغه للمرة الاولى رياضيا متسقه النظريه العامة للميكانيكا الكم في المراسلات مع ميكانيك هاملتوني.

الأفكار التي كانت قد وضعت في ديراك للاطروحة دكتوراه ميكانيكا الكم التي كان فيها لمنح درجة الدكتوراه فى عام 1926. ومن الملاحظ ان ديراك وكان احد عشر ورقات في المطبوعه قبل تقديمه اطروحة دكتوراه. بعد منح درجة ذهب الى كوبنهاغن للعمل مع نيلز بور ، والانتقال الى غوتنغن في شباط / فبراير 1927 حيث تتفاعل مع روبرت اوبينهايمر ، ولد ماكس ، وجيمس فرانك والروسي ايغور tamm. قبول دعوة من ehrenfest ، أمضى بضعة اسابيع لايدن في طريق عودته إلى كمبردج. انتخب زميلا في كلية سانت جون ، كامبردج في عام 1927.

ديراك زار الاتحاد السوفياتي في عام 1928. وكان اول من بعدة زيارات للذهب مرة اخرى في عام 1929 ، 1930 ، 1932 ، 1933 ، 1935 ، 1936 ، 1937 ، 1957 ، 1965 ، و 1973. أيضا في عام 1928 وجد علاقة بين النسبيه وميكانيكا الكم ، صاحب الشهيرة في حركة دوران - 1 / 2 ديراك المعادله. وقال انه في عام 1929 بزيارته الأولى الى الولايات المتحدة ، والقاء المحاضرات في الجامعات ويسكونسن وميتشيغان. بعد الزيارة ، الى جانب هيسينبيرج ، وقال انه عبر المحيط الهادئ ، وحاضر في اليابان. وعاد عن طريق السكك الحديديه عبر سيبيريا.

في عام 1930 ديراك نشر مبادئ ميكانيكا الكم ولهذا العمل الذي كان على جائزة نوبل فى الفيزياء فى عام 1933. دي facio ، واستعراض ، ويقول في هذا الكتاب :

ديراك كان لا تتأثر تغذية الهيجان في الظواهر التجريبيه من الوقت. وهذا اعطى ديراك كتاب... دائم نوعية الأعمال القليلة التي يمكن ان مباراة.

واضعو الكتاب ان التعليق :

... ديراك يعكس النهج مميزة جدا : مجردة وانما تكون بسيطة ، دائما اختيار النقاط الهامة وبحجه مع المنطق الذي لا يهزم.

النعي ملاحظات :

له محاضرات في كامبردج وثيقة على غرار [مبادئ ميكانيكا الكم] ، وانها نقلت الى اجيال من الطلاب انطباعا قويا للتماسك والاناقه من نظرية الكم. انها تشكل الرئيسي للمساهمه في التعليم ، لانه يعتبر عدد قليل جدا من الطلبة البحث.

ديراك أيضا في عام 1930 انتخب زميلا في الجمعية الملكيه. جاء هذا على شرف المناسبه الاولى التي كان فيها الاسم طرح ، في حد ذاته حدثا غير عادي تماما التي تقول الكثير عن مرتفعة للغاية يرى ان ديراك أخيه وكان من العلماء له.

Lucasian عين ديراك استاذا للرياضيات في جامعة كامبريدج في عام 1932 ، بعد عقد ل37 عاما. وقال انه في عام 1933 نشرت ورقة عن لاغرانج رائد ميكانيكا الكم التي أصبحت الأساس الذي بني في وقت لاحق من feynman افكاره لا يتجزأ من الطريق. وفي العام نفسه ديراك حصل على جائزة نوبل للفيزياء الذي قال انه يشارك مع schrödinger. انها مثيرة للاهتمام ديراك التعليق على طبيعه هذا الفكر وكانت ولايته الاولى الى رفض الجاءزه على اساس انه كان يكره الدعايه. ولكن عندما أشير الى أن له ان يتلقى اكثر بكثير الدعايه اذا كان رفض الجاءزه ، وقال إنه يقبل. تعليق اخر حول هذا الحدث هو ان ديراك وقيل انه يمكن ان دعوة والديه الى حفل تقديم الجاءزه في ستوكهولم ، لكنه اختار طريق الدعوة فقط الى والدته وليس والده.

السنة الدراسيه 1934-35 المهم ان ديراك على حد سواء لاسباب شخصية ومهنيه. وقال انه زار معهد الدراسات المتقدمه في برنستون وأصبح هناك ودية مع wigner. وفي حين كان هناك ديراك wigner 'margit الشقيقه ، من يعيش في بودابست ، بزياره شقيقها. وأسفر الاجتماع عن هذه الفرصة ، في كانون الثاني / يناير 1937 ، الى ديراك margit الزواج في لندن. Margit كانت متزوجة قبل وكان طفلان وجوديث غبريال اندرو هي الاولى من الزواج. واعتمدت كل من الاطفال واسم غابرييل ديراك اندرو ذهب ديراك عن اصبحت شهيرة عالم الرياضيات البحته ، ولا سيما المساهمة في الرسم البياني من الناحية النظريه ، ان تصبح استاذ الرياضيات البحته في جامعة ارهوس في الدنمارك.

في عام 1937 ، السنة نفسها التي تزوج ، ديراك نشرت اول ورقة عن اعداد كبيرة كوزمولوجي والمسائل. ونحن مزيدا من التعليقات على أفكاره عن علم الكون ادناه. وقال انه نشر تقريره الشهير ورقة عن الكترون من الناحية النظريه الكلاسيكيه ، والتي تشمل renormalisation الجماعي والاشعاعي رد فعل في عام 1938. ديراك عملت خلال الحرب العالمية الثانية على فصل اليورانيوم والاسلحة النووية. ولا سيما انه كان بمثابة مستشار لمجموعة العمل في برمنغهام على طاقة الذريه. هذا الارتباط ادى الى ديراك يمنعون من جانب الحكومة البريطانية من زيارة الاتحاد السوفياتي بعد انتهاء الحرب ؛ وقال انه لم يتمكن من زيارة مرة اخرى حتى عام 1957.

لاحظنا اعلاه ان ديراك انتخب زميلا في الجمعية الملكيه فى عام 1930. وقال انه حصل على جائزة الجمعية الملكيه بالمجلس ، وسام الملكيه فى عام 1939 والمجتمع copley على منحه وسام في عام 1952 :

... وتقديرا لجهوده الراءعه المساهمات النسبيه لديناميات من الجسيمات في ميكانيكا الكم.

ديراك في عام 1969 تقاعد من رئاسة lucasian الرياضيات في كامبريدج ، وتوجه مع عائلته الى فلوريدا في الولايات المتحدة. واجرى تعيينات زائره في جامعة ميامي وجامعة في ولاية فلوريدا. ثم في عام 1971 ، تم تعيين ديراك استاذ الفيزياء في جامعة ولاية فلوريدا حيث تابع ابحاثه.

في عام 1973 و 1975 ديراك حاضر في معهد الهندسه الفيزياءيه في لينينغراد. في هذه المحاضرات وتحدث عن مشاكل او علم الكون ، لنكون أكثر دقة ، لمشاكل عدم الجمع بين الابعاد العالم من الثوابت.

ديراك حد كبير على الرغم من تقدم مساهمات هامة فى الفيزياء ، ومن المهم ان تدرك انه كان دائما بدافع من مبادئ رياضية الجمال. ديراك موحد نظريات ميكانيكا الكم ونظرية النسبيه ، ولكنه يذكر ايضا على عمله الممتاز على المغناطيسي monopole ، طول الاساسية ، والمادة المضاده ، د - وظيفة - kets جيش بوغانفيل الثوري ، إلخ.

وثمة معيار ديراك من قصص التراث الشعبي ، ومعظمها تدور حول ديراك يقول بالضبط ما هو المقصود وليس اكثر. واذا كان شخص مرة واحدة ، مما يجعل الحديث مؤدب في العشاء ، وعلق انه من الرياح ، ديراك غادر الجدول ، وتوجه الى الباب ، نظرت بها ، وعاد الى ماءده المفاوضات والتي وردت في الواقع كان من هبوب الرياح. وقد قيل من باب الدعابه ان يتحدث المفردات يتألف من "نعم" او "لا" ، و "لا اعرف". شاندراسيخار بالتأكيد عندما كان يشرح افكاره لانه باستمرار interjected ديراك "نعم" ثم الى شاندراسيخار واوضح ان "نعم" لا يعني انه قال انه يتفق مع ما كان يقول ، الا انه تمنى له ان يستمر. قال ذات مرة :

كنت تدرس في المدارس على الاطلاق لبدء الجمله دون ان تعرف نهاية لها.

ولعل هذا يفسر الكثير عن حديثة ، وايضا حول الاحكام المكتوبة الجميلة في تقريره وكتب واوراق.

ديراك تلقى العديد من الالقاب والاوسمه لعمله ، والبعض منها التي اشرنا اليها اعلاه. وقال انه رفض قبول شهادة فخريه لكنه لم يقبل العضويه الشرفيه للأكاديميات والجمعيات العلميه. هذه قائمة طويلة ولكن ومن بينها اكاديميه العلوم السوفياتيه (1931) ، واكاديميه العلوم الهندية (1939) والصينية والماديه في المجتمع (1943) ، والاكاديميه الملكيه الايرلنديه (1944) ، الجمعية الملكيه ادنبره (1946) ، معهد فرنسا (1946) ، المعهد الوطني للعلوم في الهند (1947) ، الماديه للمجتمع الأميركي (1948) ، والاكاديميه الوطنية للعلوم (1949) ، والاكاديميه الوطنية للفنون والعلوم (1950) ، accademia delle scienze دي تورينو (1951) ، والاوساط الاكاديميه ، داس العلوم دي Lisboa (1953) ، الاكاديميه البابويه للعلوم ، مدينة الفاتيكان (1958) ، accademia Nazionale dei lincei ، روما (1960) ، الاكاديميه الملكيه الدانمركيه للعلوم (1962) ، واكاديميه العلوم في باريس (1963). عين على وسام الاستحقاق في عام 1973.

نصب تذكاري اقيم اللقاء في جامعة كامبردج في 19 نيسان / ابريل 1985 والاوراق المقدمة في هذه الجلسة ، نشرت في الاشاده ديراك ، كامبردج ، 1985) بريستول ، 1987). الاوراق ، ، ، ، ، وتأتي من هذا المجلد. Achuthan ، واعادة النظر في حجم ، كتب ما يلي :

... ونحن نرى بوضوح في كل مكان الراءعه من آثار ديراك ، في توحيد ميكانيكا الكم ونظرية النسبيه. كل من هو ليس فقط قطع في ثنائه على نحو استثنائي الموهوبين الفكر وانما ايضا على سجل الاماكن العميقه ، وبالتزام العقل البشري يمكن الخوض في العوالم من البصيره والنمذجه الرياضية ، مع عدم المساس بروح من الجمال والوضوح من عبقريه خلاقه. فقط عدد قليل من الحائزين على جائزة نوبل من اي وقت مضى وأيضا يمكن مقارنتها مع هذا العملاق في العلوم الرياضية التي وفاة في العالم من المؤكد ان التفكير في الاصل قد فقد واحدا من اغلى نسمة الاحتفاظ حسن الحظ لا تزال المجد للآخرين في الغناء والاقتداء بهم لفترة طويلة قادمة .

في تشرين الثاني / نوفمبر 1995 لوحة للكشف في كنيسة وستمنستر للاحتفال بول ديراك. حجم تتألف من المحاضرات قدمت الى الجمعية الملكيه في هذه المناسبه. النصب التذكاري معالجة قدم ستيفن هوكينغ ديراك من كان خلف الرئيس lucasian في الرياضيات في كامبريدج الذي كان في الاصل نيوتن 'ق الرئاسة.

Source:School of Mathematics and Statistics University of St Andrews, Scotland